خدمات الترجمة الألمانية

إنّ اللغة الألمانية هي اللغة الكلاسيكية والحديثة للغويات والعلوم والفلسفة. فتقع في المراتب الأولى على صعيد لغات العمل في المفوضية الأوروبية وفي قطاع الأعمال الدولي. تقدّم Atenao أفضل خدمات الترجمة الألمانية التي باتت عنصراً أساسياً في الأعمال التجارية اليوم.

اللغة الألمانية حول العالم

نجد في العالم اليوم ما يقارب ١٢٨ مليون ناطق باللغة الألمانية. فهي تقع في المرتبة الحادية عشر بين اللغات الأكثر تداولاً في العالم. إذ يختار عدد كبير من الأشخاص تعلم اللغة الألمانية بسبب انتشارها في قطاع الأعمال الدولي وحول العالم. فتعتمد بعض المنظمات اللغوية الدولية الألمانية، مثل معهد غوته (Goethe Institute)، على مراكز توعية في مختلف الدول، بهدف تعليم اللغة الألمانية وثقافتها وتعزيز انتشارها حول العالم.

تزدهر وتتوزع المجتمعات الحديثة الناطقة باللغة الألمانية في جميع أنحاء العالم، مثل المجتمعات اليهودية من أوروبا الشرقية في باراغواي والبرازيل، ومجتمعات الأميش في أجزاء من الولايات المتحدة. كما نجد المجتمعات الناطقة بالألمانية في مختلف أنحاء أوروبا، لاسيما في منطقة فريولي الإيطالية ووادي أوستا ومناطق متعددة في شمالي إيطاليا المجاور للنمسا وسويسرا، بالإضافة إلى مدينتي أوبن وسان-فيث البلجيكية. كما تعتبر اللغة الألمانية لغة رسمية في ألمانيا، النمسا وسويسرا.

اللغة الألمانية في العالم المهني

يُعترف بالقوة الصناعية الألمانية، وعزمها الاقتصادي، وأخلاقيات العمل فيها على نطاق واسع في العالم بأسره. لطالما تركت الصناعات الألمانية بصماتها على العالم، ويعتبر إتقان اللغة الألمانية عنصراً أساسياً في قطاع الأعمال والتجارة مع المؤسسات الألمانية. ما يسلط الضوء على أهمية خدمات الترجمة الألمانية.

إنّ اللغة الألمانية هي لغة العلم والطب، بخاصة منذ بداية القرن العشرين. تدوم عبرها، أعمال كبار العقول العلمية في عصرنا مثل فرويد وأينشتاين وكانت، كمراجع أساسية في مجالات تخصصهم حتى اليوم.

تفاصيل اللغة الألمانية

قد تبدو اللغة الألمانية للأشخاص الأقل دراية بها شديدة الصعوبة، خاصة لدى رؤية بعض الكلمات التي تشبه بتركيبتها، سلسلة طويلة من الأحرف. لنأخذ على سبيل المثال المصطلح التالي:

Donaudampfschifffahrtselektrizitätenhauptbetriebswerkbauunterbeamtengesellschaft

نعم! إنها كلمة واحدة حقيقية تتألف من ٧٩ حرفاً وتترجم إلى عدد من الكلمات باللغة العربية وهي: “مؤسسة موظفي الدولة لدى مكتب المراقبة الرئيسي لإنشاءات/مباني الكهرباء لقوارب الشحن البخارية في الدانوب.” لكن وحده الناطق بالألمانية بطلاقة أو المترجم الاحترافي متمكن من ترجمة هذا المصطلح بشكلٍ سليم.

كما أن اللغة الألمانية تتمتع ب٣٣ لهجة مختلفة. لنأخذ كلمة “بلاستيك” على سبيل المثال التي تترجم ب“das Plastik” أو “der Kunststoff” في شرقي ألمانيا لتصبح “die Plaste” في غرب ألمانيا. بناءً على المحتوى والجمهور الهدف، يجدر بنا معرفة هذه التفاصيل الدقيقة للغة الألمانية لترجمة الوثائق الفنية والضمانات المؤسسية والمخطوطات الأدبية والمقالات الإخبارية الصحفية وغيرها من النصوص والملفات في مختلف المجالات والقطاعات المهنية.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على أفضل خدمات ترجمة اللغة الألمانية.