خدمات الترجمة الإنجليزية

تقع اللغة الإنجليزية بين اللغات الثلاث الأكثر تداولاً في العالم، وهي اللغة الأساسية في قطاع الأعمال الدولي. تتقن Atenao، بصفتها وكالة ترجمة احترافية، خدمات الترجمة الانجليزية المتعددة الاستخدامات لعملائها كلغة أساسية في مختلف قطاعات التواصل والتفاوض والتجارة.

اللغة الإنجليزية حول العالم

تحتل اللغة الإنجليزية المرتبة الثالثة بين اللغات الأكثر تداولاً في العالم بفضل أكثر من مليار ناطق بالإنجليزية في القارات الخمس. إذ يمكن تقسيم الناطقين باللغة الإنجليزية إلى عدّة فئات: الفئة الأولى التي تشمل الناطقين بالإنجليزية كلغتهم الأم، أي ثلثي عدد سكان الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وما يقارب إجمالي الأستراليين. أما الفئة الثانية تشمل الدول حيث تعتبر اللغة الإنجليزية، لغة رسمية ثانية. الفئة الثالثة تشمل الناطقين بالإنجليزية بطلاقة عبر وظائفهم ولأسباب مهنية. أما الفئة الأخيرة فتشمل الأشخاص الذين تعلّموا اللغة الإنجليزية في المدرسة ويستخدمونها في منازلهم أو خلال سفرهم إلى الخارج.

تنتشر اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم: هي لغة أساسية ورسمية في ٦٧ دولة موزّعة على القارات الخمس. كما أنها لغة رسمية ثانية في ٢٧ دولة وإحدى لغات الأمم المتحدة الرسمية.

اللغة الإنجليزية في العالم المهني

يمكن تلخيص معتقدات وأفكار العلامة التجارية كاملةً عبر ثلاث كلمات قوية المعنى باللغة الإنجليزية. فقد اعتمد عدد كبير من الشركات على اللغة الإنجليزية لإنشاء عبارة ترويجية موحّدة دولياً لنقل رسالة علامتهم التجارية مثل Nike مع “Just Do It”، وNespresso مع “What Else”، و”Nokia” مع عبارة “Connecting People”.

كما بوسعنا القول أنّ اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للعصر الرقمي والإنترنت وعالم البرمجة والحوسبة بشكل عام. فنرى ذلك عبر استخدام المصطلحات التقنية بلغتها الإنجليزية الأصلية لتسهيل التواصل وفهم التكنولوجيا الرقمية على صعيد عالمي، مثل “كوكيز” (cookies)، وقراصنة العالم الرقمي “الهاكرز” (hackers).

فقد أصبحت الهيمنة على السوق الدولية في رأس قائمة مصالح المؤسسات ورجال الأعمال. وتأتي اللغة الإنجليزية كعنصر أساسي في قطاع الأعمال والتجارة حتى في الدول والمناطق التي لا تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة رسمية، لضمان التواصل بين جميع الأطراف المعنية.

كما يتعين، في معظم الأحيان، حيازة نسخ إنجليزية عن الوثائق الرسمية، سواء كانت بنسختها الأصلية أو مترجمة.

تفاصيل اللغة الإنجليزية

للغة الإنجليزية تفاصيلها وتعقيداتها الخاصة كسائر اللغات. فتأكدوا من التواصل مع وكالة الترجمة الاحترافية Atenao التي تقدم لكم أفضل خدمات ترجمة إنجليزية بفضل فريقها الاحترافي المتمرّس باللغة الإنجليزية وثقافتها وتفاصيلها.

إذ تختلف اللغة الإنجليزية البريطانية عن اللغة الإنجليزية الأميركية.  لكن يمكن للمترجم الاحترافي التمييز بينهما بسهولة. لنأخذ على سبيل المثال عبارة “to wash up” التي تعني باللهجة البريطانية “غسل الصحون”، فيما تعني باللهجة الأميركية غسل الوجه واليدين. أو حتى عبارة “to knock someone up” التي تعني بكل بساطة إيقاظ شخص من النوم باللهجة البريطانية؛ غير أنّها تحمل معنى مختلف كلياً باللهجة الأميركية وتعني أن تقع امرأة حاملاً.

كما ينبغي أن نشير إلى خطأ شائع في إطار الاجتماعات مع عبارة “to table a topic“. تعني هذه العبارة في بريطانيا أن يشمل الموضوع في جدول المناقشات في الاجتماع. في المقابل تحمل هذه العبارة معنى مناقض كلياً في الولايات المتحدة. إذ تشير إلى استبعاد الموضوع من جدول المناقشات في الوقت الحالي وتعليقه.

قد يقع الشخص بمواقف حرجة سواءً في الفعاليات المهنية أو الاجتماعية بسبب هذه الاختلافات، حتى مع أبسط العبارات. ويمكن لخطأ ترجمة بسيط، ناجم عن فقدان السياق في عبارة معينة أن يغير فكرة كاملة، أو يغير تناغم الحديث، أو يسبب توتراً خلال الفعاليات الاجتماعية أو التجارية.

تقدّم Atenao أفضل خدمات ترجمة احترافية بفضل فريق مترجمين احترافيين متخصصين بالترجمة الإنجليزية يعملون حصرياً على الترجمة إلى لغتهم الأم. تحرص وكالة الترجمة الاحترافية Atenao على مساعدتكم في تحقيق جميع أهدافكم على مستوى التواصل متعدد اللغات.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على أفضل خدمات الترجمة الإنجليزية.