خدمات الترجمة البرتغالية

تعتمد اللغة البرتغالية كلغة رسمية في عدد من الهيئات الدولية ويتم تداولها في جميع أنحاء العالم. تقدّم Atenao أفضل خدمات الترجمة البرتغالية التي باتت عنصر أساسياً في قطاع الأعمال.

اللغة البرتغالية حول العالم

إن اللغة البرتغالية هي اللغة الأم في دولة البرتغال التي يبلغ عدد سكانها إلى١٠ ملايين. كما يمتد استخدام اللغة البرتغالية إلى المحيط الأطلسي في جزر ماديرا والأزوريس التي يصل عدد سكانها الإجمالي إلى نصف مليون نسمة.

لكن لا تتوقف اللغة البرتغالية عند هذه الجزر الأطلسية بل تمتد إلى القارة الأميركية الجنوبية عبر الاستعمار البرتغالي. فتعد البرازيل اليوم أكبر دولة في العالم تعتمد اللغة البرتغالية كلغة رسمية ويصل عدد سكانها إلى ١٦٤ مليون نسمة، أغلبيتهم الساحقة ناطقين باللغة البرتغالية. كما أنها اللغة الرسمية في دول أفريقية كالموزمبيق، أنجولا، ساو تومي، برينسيبي، كابو فيردي، وغينيا بيساو. بالإضافة إلى عدد من المناطق في قارة آسيا مثل ماكاو في الصين، تيمور وملاكا في إندونيسيا ومستعمرة دمان وديو البرتغالية في الهند.

ليصل إجمالي عدد الناطقين باللغة البرتغالية حول العالم إلى ٢٠٠ مليون شخص!

اللغة البرتغالية في العالم المهني

أصبحت البرتغالية لغة للتبادل السياسي والتجاري، بفضل العدد الهائل للناطقين بها في جميع أنحاء العالم، ما يسلط الضوء على أهمية خدمات الترجمة البرتغالية، لاسيما في أوروبا. لذلك، تم إدراج اللغة البرتغالية كلغة رسمية في عدد من المنظمات حول العالم.

يعتمد المجتمع الانمائي للجنوب الأفريقي (SADC) لغتين رسميتين وهما: الإنجليزية والبرتغالية، وذلك لأنهما اللغتين الرسميتين لأعضاء تأسيس المنظمة.

كما هي حالة السوق الجنوبية المشتركة أو ميركوسور (Mercosur) التي تجمع دول أميركا اللاتينية وتعتمد الإسبانية والبرتغالية كلغتي العمل الرسميتين.

 تفاصيل اللغة البرتغالية

غالباً ما تتأثر اللغة البرتغالية العامية باللغة الإنجليزية وذلك بسبب تجاور البرازيل والولايات المتحدة. إذ يترجم مصطلح “Media” إلى البرتغالية البرازيلية ب”Midia”، ويحافظ على تهجئته اللاتينية الأصلية في البرتغال. فنادراً ما تقترض البرتغالية الأوروبية كلماتً من لغات أخرى.

إذ يفضّل الاعتماد على مترجم احترافي، متمرّس وعلى دراية بجميع تفاصيل اللغة البرتغالية للحصول على ترجمة دقيقة للوثائق من أو إلى البرتغالية.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على أفضل خدمات الترجمة البرتغالية.