خدمات الترجمة الروسية

يوجد في العالم، مئات الملايين من الناطقين باللغة الروسية، يعيشون بصورة رئيسية في أراضي الاتحاد السوفياتي السابق. وعلى عكس ما يظنه البعض، إن اللغة الروسية هي لغة حية بعيدة عن أن تكون لغة شبه منقرضة. تقدّم Atenao أفضل خدمات ترجمة روسية التي باتت عنصر أساسياً في قطاع الأعمال.

اللغة الروسية حول العالم

تعتبر الروسية لغة أساسية في ثلاث دولٍ قد لعبت دوراً أساسياً في الاتحاد السوفياتي وهي: بيلاروسيا، كازخستان، وكورجستان. يصل إجمالي عدد الناطقين باللغة الروسية في هذه الدول الثلاث إلى ٣٥٠ مليون نسمة.

كما تستخدم اللغة الروسية في الأقاليم المجاورة مثل دونيتسك، خيرسون، ودنيبروبيتروفسك في أوكرانيا، وكونستنتا في رومانيا سواء كلغة رسمية أو لغة إدارية. ليصل إجمالي عدد الناطقين باللغة الروسية في هذه الولايات إلى ٣٠ مليون شخص.

كما تعتبر اللغة الروسية، لغة إدارية ذات استخدامات متعددة في قطاعات التجارة في إسرائيل، طاجيكستان وأوزبكستان. إذ أصبحت صلة الوصل بين المجتمعات المختلفة وذلك كونها لغة مشتركة بين المجتمعات من مختلف الأعراق.

كما تعتمد اللغة الروسية، كلغة رسمية في عدد من المنظمات الدولية حول العالم مثل مبادرة أوروبا الوسطى (CEI)، اليونيسكو(UNESCO)، منظمة الصحة العالمية (WHO)، منظمة شنغهاي للتعاون (SCO)، ومنظمة الأيزو (ISO).

اللغة الروسية في العالم المهني

لطالما كانت روسيا، حتى قبل عهد الاتحاد السوفياتي الشيوعي، رائدة في الأبحاث العالمية، ومكان ولادة أبحاث متعددة في مجالات الفيزياء والكيمياء والرياضيات. يمكن العثور على هذه الأبحاث حتى اليوم، حصرياً على المواقع الإلكترونية الروسية. أما الطرق الأفضل لقراءتها هي عبر نطق اللغة الروسية أو الاستعانة بمترجم احترافي، للإسهام بتطوير دراسات جديدة.

بفضل عدد الناطقين باللغة الروسية وتوزعهم على مختلف القارات في العالم، تعتبر اللغة الروسية أفضلية في قطاع التجارة الدولي، خلال النقاشات والمفاوضات. تبرز اللغة الروسية في قطاعات العقارات، والسياحة، والحوسبة بالإضافة إلى مجالات الطب والزراعة.

إذ لم تفقد اللغة الروسية مكانتها كلغة أساسية في قطاع الأبحاث والعلوم. ولا تزال لغة بغاية الأهمية في العلوم التقنية وفي إطار التعاون مع البعثات الفضائية.

تفاصيل اللغة الروسية

تقسّم اللغة الروسية إلى ثلاثة أقسام رئيسية: الروسية الشمالية المعتمدة في مورمنسك، ياروسلافل، ولينينجراد، والروسية المركزية المعتمدة في سانت-بيترسبيرغ، وموسكو، والروسية الجنوبية المعتمدة ي ريازان وفيليكيا لوكي.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على أفضل خدمات الترجمة الروسية.