خدمات الترجمة السويدية

اللغة السويدية هي لغة شمالية، ويبلغ عدد الناطقين بها حوالي 10 ملايين، وهي تعتبر باب أساسي للاستثمار في السويد. تقدّم Atenao أفضل خدمات ترجمة سويدية التي باتت عنصر أساسياً في قطاع الأعمال.

اللغة السويدية حول العالم

نجد اليوم، العدد الأكبر من الناطقين باللغة السويدية، في بلادهم الأم السويد حيث يشكلون ٨٥٪ من إجمالي عدد السكان. ولكن حتى في السويد، لا تعتمد اللغة السويدية كاللغة الرسمية وفق الدستور السويدي.

من جهة أخرى، إن اللغة السويدية هي اللغة الأم لحوالي نصف إجمالي سكان فنلندا، حيث تعتمد السويدية كلغة رسمية ثانية. نلاحظ أيضاً اليوم، تزايد عدد الطلاب الذين يتعلمون اللغة السويدية في الولايات المتحدة وألمانيا. كما ترحب الجامعات السويدية بعدد متزايد من الراغبين تعلم أو تحسين دراستهم للثقافة واللغة السويدية، التي أصبحت إحدى أكثر لغات الشمال شعبية.

اللغة السويدية في العالم المهني

عندما نتكلم عن السويد، غالباً ما نفكر مباشرةً بالعلامة التجارية السويدية المشهورة IKEA. لكن هذه العلامة التجارية ليست إلا بقطرة في بحار الثقافة واللغة السويدية. فتتميز السويد بأريافها الخلابة وشعبها الكريم الضيافة. إذ أن اكتشاف السويد وأسلوب حياة شعبها هو بتجربة مميزة ورائعة.

كما تمنح اللغة السويدية فرصة الدخول إلى أسواق دول الشمال التي تتشارك عدداً من التشابهات على الرغم من اختلافاتها. إذ يمكن للناطق السويدي بطلاقة، أن يفهم أيضًا النرويجية والدنماركية وحتى الأيسلندية. لكن يبقى الحل الأفضل اللجوء إلى خدمات الترجمة السويدية الاحترافية.

إضافةً على ذلك، فإن الاقتصاد السويدي منفتح على مختلف أنواع الاستثمار وترحب السويد بكل من يبذل جهدًا لفهم لغتهم والتواصل معهم، سواء عبر تعلّم اللغة أو عن طريق وكالة ترجمة احترافية تقدم خدمات ترجمة سويدية مثل Atenao.

تفاصيل اللغة السويدية

كما ذكرنا سابقًا، تتشارك اللغات الاسكندنافية عدداً من التفاصيل اللغوية. وحده المترجم الاحترافي الذي يترجم إلى لغته الأم (السويدية)، قادرٌ على التمييز بين مختلف اللغات الجرمانية الشمالية المماثلة حتى ولو أن بعض المصطلحات أو العبارات هي نفسها. على سبيل المثال، تعتمد اللغات السويدية، والدنماركية، والنرويجية المصطلح نفسه للرقم ثلاثة وهو”tre”. لكن يختلف الرقمين واحد واثنان بين اللغات الثلاث. الرقم واحد في السويد هو “ett” أما في الدنمارك “een”. أما رقم اثنان هو ” två” في السويد، و”to” في الدنمارك.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على أفضل خدمات الترجمة السويدية.