خدمات الترجمة الهولندية

تعتبر اللغة الهولندية مزيجاً من اللغات الإنجليزية، والألمانية والفرنسية، ولكنها لغة حديثة تتميز بخصائصها الفريدة. تقدّم Atenao أفضل خدمات ترجمة هولندية التي باتت عنصر أساسياً في قطاع الأعمال.

اللغة الهولندية حول العالم

إن اللغة الهولندية هي اللغة الأم لحوالي ٢٣ مليون شخصاً في بلجيكا وهولندا. كما يتوزع عدد كبير من الناطقين باللغة الهولندية في جميع أنحاء أوروبا وألمانيا وشمال فرنسا. ونلاحظ أن عدد الناطقين بالهولندية يتضاعف في العالم بفضل حوالي ٢٥٠ جامعة تقدّم برامج دراسة باللغة الهولندية.

كما نجد الناطقين بالهولندية في دول أخرى ذات صلة بهولندا، لاسيما في المستعمرات الهولندية سابقاً مثل أروبا، وهي جزيرة قبالة فنزويلا، وجزر الأنتيل الهولندية، بالإضافة إلى جمهورية سورينام في أميركا اللاتينية. تعتبر اللغة الهولندية حتى اليوم، لغة إدارية وتعليمية.

أما إندونيسيا، فقد هزمت تاريخيًا بوجه الاستعمار الهولندي في القرن التاسع عشر، ويمكن أن نجد فيها حتى اليوم، عدداً من المتحدثين بالهولندية لاسيما بين المؤرخين والمحامين.

إنّ «اتحاد اللغة الهولندية» أو ” Nederlandse Taalunie، هي منظمة أنشأها الإقليم الفلامندي وهولندا. هي مسؤولة عن إنشاء وبناء وإقرار تطور اللغة الهولندية والإسهام في نشرها وتعزيزها في القارات الخمس.

اللغة الهولندية في العالم المهني

تتميز هولندا في مجالات الهندسة البحرية، والزراعية، والهيدروليكية، ما يعني أن عدداً كبيراً من المصطلحات التقنية في هذه القطاعات مقتبس من اللغة الهولندية مباشرةً. إذ تسهّل الطلاقة في اللغة الهولندية الطابع التقني لهذه القطاعات حتى من دون إجراء دراسات متخصصة فيها.

تمتد الخبرة الهولندية إلى مجالات أخرى أيضًا، مثل الهندسة المعمارية والتخطيط المدني والرسم في الفنون الجميلة؛ التي يمكن الوصول إليها عبر خدمات الترجمة الهولندية. فلا تتوقف لائحة رسام الفنون الجميلة في هولندا عند كبار الرسام وعباقرة الفن مثل فيرمير، فان غوخ أو يان ستين. فإذا كنا فعلاً نرغب أن نفهم لغةً، علينا معرفة الثقافة المتعلقة بها.

تفاصيل اللغة الهولندية

الهولندية التقليدية أو الفلمنكية؟

إن اللغة الفلمنكية، المستخدمة في بلجيكا، هي مزيج من لهجات مختلفة تتشاطر عدداً من التشابهات مع اللغة الهولندية على الرغم من اختلافهما. لنأخذ على سبيل المثال مصطلح ” hemeenschapp” بالفلمنكية، الذي يعني “مجتمع”، ويترجم إلى اللغة الهولندية بمصطلح ” gemeenschap”: يسلط هذا المثل الضوء على أهمية التهجئة واللفظ خلال ترجمة مختلف الوثائق والملفات.

فينبغي علينا تحديد منطقة القارئ الجغرافية قبل ترجمة النصوص، لأن اللغتين البلجيكية والهولندية مختلفتين على الرغم من التشابه بينهما.

أما اللغة الأفريقانية فهي وليدة اللغة الهولندية، ونجدها في دولتيّ أفريقيا الجنوبية وناميبيا؛ وبوسع الناطق بالهولندية، فهم اللغة الأفريقانية المكتوبة وحتى ترجمتها إلى لغة أخرى، بفضل أوجه التشابه المتعددة التي تتشاركها مع اللغة الهولندية.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على أفضل خدمات الترجمة الهولندية.