خدمات الترجمة اليونانية

نتحدث اليوم عن اللغة اليونانية “الحديثة”، غير أنها لغة حيّة ومتداولة منذ عام ١٤٥٣. تقدّم Atenao أفضل خدمات الترجمة اليونانية، التي أصبحت اليوم عنصراً أساسياً في العالم المهني.

اللغة اليونانية الحديثة حول العالم

إنّ اللغة اليونانية الحديثة هي اللغة الرسمية في اليونان وجمهورية قبرص منذ القرن الخامس عشر. وهي اللغة التقليدية الوحيدة التي لا تزال حيّة بين اللغات الهندو-أوروبية. كما نجد في تركيا حتى اليوم، عدداً من المجتمعات الناطقة باليونانية، عامةً بين اليونانيين العثمانيين، أي المجتمع المسيحي الأرثودوكسي ذو أصول أناضولية.

كما تنتشر المجتمعات الناطقة باليونانية في مختلف أنحاء أوروبا. في إيطاليا (بخاصة في المناطق الجنوبية)، هنغاريا، بلغاريا، جورجيا، وحتى في أوكرانيا ومولدوفا.

يصل إجمالي عدد الناطقين باليونانية إلى حوالي ٢٢ مليون شخصاً حول العالم.

اللغة اليونانية في العالم المهني

تم إعلان اللغة اليونانية، لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي في العام ١٩٨١. وهي إحدى لغات مهد الحضارة الإنسانية. إذ يستند عدد كبير من مبادئ مجالات الطب والسياسة والعلوم التقنية على الدراسات الأصلية والقديمة التي أجراها الناطقون باليونانية، ونرى ذلك في عدد كبير من المصطلحات في مجالات العلوم والرياضيات.

تعتبر اليونان بوابة إلى البلقان، وتقدّم فرصاً اقتصادية تشمل، على حد سواء، الدول الناطقة باليونانية، والدول المجاورة لها مثل مونتينيجرو وسلوفينيا. فتسهل خدمات الترجمة اليونانية تعاملاتكم المهنية في مختلف القطاعات في هذه الدول الناطقة باليونانية.

تفاصيل اللغة اليونانية

تقسّم اللغة اليونانية إلى ٤ أو ٥ لهجات مختلفة: تعتبر اليونانية الشعبية، اللغة الرسمية منذ عام ١٩٧٦ في كلا دولتيّ اليونان وقبرص. أما قبل عام ١٩٧٦، كان قد تم اعتماد اللهجة التقليدية من اللغة اليونانية التي تعرف بكاتريفوسا (Katharevousa).

أما اللهجات الرئيسية الأخرى للغة اليونانية فهي تساكونيان وبونتيك وكابادوكيان، والتي من المثير للاهتمام أن لكل منها أيضًا العديد من الإصدارات المختلفة.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على خدمات الترجمة اليونانية.