خدمات ترجمة دنماركية

يصل عدد الناطقين باللغة الدنماركية إلى حوالي العشرة ملايين. وبالرغم من هذا العدد الضئيل نسبياً، تبقى اللغة الدنماركية أداة أساسية لاغتنام الفرص القيّمة المتوفرة في الدنمارك. تقدم Atenao أفضل خدمات الترجمة الدنماركية، التي تعتبر حالياً عنصراً تجارياً أساسياً.

اللغة الدنماركية حول العالم

يبلغ عدد سكان الدانمرك حوالي 5.6 مليون نسمة، 95٪ منهم يتحدثون الدنماركية. كما يوجد في شمال ألمانيا، مجتمع يتألف من 50000 شخص، لغتهم الأم الدنماركية.

تنتمي اللغة الدنماركية إلى عائلة اللغات الاسكندنافية الشمالية، تحديداً ذات الجذور الجرمانية. كما تنتمي الدنماركية إلى مجموعة اللغات النرويجية والسويدية والأيسلندية والفاروية.

اللغة الدنماركية في العالم المهني

تتصف هذه اللغات الشمالية بأوجه تشابه متعددة، ما يعني أنه من الممكن استخدام اللغة الدنماركية نوعاً ما للتواصل مع الآخرين في النروج والسويد. تتشاطر السويد والدنمرك على سبيل المثال، المصطلحات التالية “قفازات”، “أب”، “بيت” بالشكل التالي “hanske”، “fader”، “hus”. بالتالي يسهل الوصول إلى الفرص الاقتصادية في هذا المنطقة الأوروبية عبر إتقان اللغة الدنماركية؛ ملقياً الضوء بذلك، على أهمية خدمات الترجمة الدنماركية.

تفاصيل اللغة الدنماركية

تقسّم اللغة الدنماركية إلى ثلاث أقسام أو لهجات أساسية وهي: الدنماركية الجوتلاندية، المستخدمة في جزء واسع من الدنمرك، ثم الدنماركية الجزرية الخاصة بسكان الجزر الدنماركية، لاسيما جزيرة فونين، وأخيراً الدنماركية الشرقية (Bornholmsk) التي تأخذ اسمها من جزيرة بورنهولم الدنماركية الواقعة في بحر البلطيق وجنوب السويد.

تتشابه اللغتين الدنماركية والإنجليزية نظرًا لنغماتها وجذورها المشتركة. علاوة على ذلك، يمكن مقارنة عدد من الأفعال المشتركة نوعاً ما بين اللغتين. إذ أنها تصرّف بالطريقة نفسها، في الحاضر، والماضي، واسم المفعول. لنأخذ فعل “أعطى” (to give) بالإنجليزية على سبيل المثال: يترجم فعل “giving” ب”at give” بالدنماركية لتصبح أزمان الفعل “give”، “gav”، و”givet”، المشابهة ل”give”، “gave”، و”given” بالإنجليزية.

لكن تختلف اللغتين بالصيغة المكتوبة، وذلك لأن اللغة الدنماركية تتميز بثلاثة أحرف إضافة إلى ٢٦ حرف لاتيني وهي: å، ø، œ.

تواصلوا معنا اليوم للحصول على أفضل خدمات الترجمة الدنماركية.